وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

إدارة المؤسسة الوطنية للنفط تستعرض مع رئيس لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط زيادة معدلات الإنتاج والبدء في إنشاء مصنعين لخلط الزيوت.

تاريخ النشر (2021-01-20 12:59:58)

طرابلس 20 يناير 2021 (وال) - استعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أمس، مع رئيس لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط "الصادق الجرمي " سير العمليات التشغيلية في الوحدات الصناعية بالشركة والتحديات التي تواجهها، والحلول المناسبة لتجاوزها. 

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر المؤسسة، مناقشة نشاط استئناف وإعادة تشغيل خطوط إنتاج مصنع خلط وتعبئة الزيوت، بالإضافة إلى مناقشة التجهيزات المتعلقة بتنفيذ أعمال العمرة السنوية الخاصة بوحدات التقطير الأولى والمتوقع بدء أعمال تنفيذها ابتداءً من الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة في المنطقة المجاورة للعمليات النفطية بالزاوية.

 وشدد " صنع الله" على ضرورة رفع معدلات خطوط إنتاج الزيوت المعدنية لتغطية احتياجات السوق المحلي، والإسراع في تنفيذ المصنعين ببنغازي والزاوية لدعم الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك، بتوفير منتجات محلية عالية الجودة, مبديا استعداد إدارة المؤسسة لتقديم كل سبل الدعم اللازم للجنة إدارة الشركة لتنفيذ أعمالها وإنجاز مشروعاتها، لزيادة معدلات الإنتاج، والبدء في إنشاء مصنعين لخلط الزيوت في كل من بنغازي والزاوية.

من جانبه أكد رئيس لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط استمرار تشغيل وحدات التكرير الثانية بكامل طاقاتها الإنتاجية بنسبة 100%، وكذلك استمرار تشغيل مصنعي أسفلت الزاوية وبنغازي بشكل جيد وبحمولة 80 %.

وقدم شروحا وافيا عن عروض الشركات المتخصصة فيما يخص مشروع إنشاء تطوير خطوط التصنيع والتعبئة بمصنع الزيوت المعدنية في الزاوية، وإنشاء مصنع متكامل لخلط الزيوت بموقع أسفلت بنغازي، مؤكدا أنه تم الحصول على عروض فنية مشجّعة لتنفيذ هذه المشروعات.

 وحضر الاجتماع عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية بالمؤسسة العماري محمد، ومدير عام الصناعات النفطية خالد عبد الله جويلي، وعضو لجنة الإدارة لقطاع العمليات عماد الطاهر ، ومدير إدارة مصنع أسفلت بنغازي بشركة الزاوية لتكرير النفط صلاح خطاب.

(وال)