وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزارة العدل والجهات المسؤولة تبحث تشكيل لجنه لملاحقة ومتابعة الآثار المهربة و المسروقة .

تاريخ النشر (
2021-01-13 18:24:45
)

طرابلس 13 يناير 2021 ( وال ) - ترأس وزير العدل المفوض اجتماعاً بشان تنفيذ توصيات الندوة الحوارية التي نظمتها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني حول ( حماية الآثار والمباني التاريخية في القانون الدولي الانساني)، الاسابيع الماضية. 

وقد حضر الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس رئيس الهيئة العامة للسياحة ،وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، ورئيس جهاز المباحث الجنائية ، ومدير مكتب الشرطة الدولية الانتربول ، ومدير الادارة العامة للمنافذ ، والمركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية ، وجهاز ادارة المدن التاريخية ، ومصلحة الآثار، ومنسق عام مرصد التراث المعماري والعمراني ومستشارين عن وزارة الداخلية والعدل .

وخلص الاجتماع إلى جملة من النتائج كان أهمها تشكيل لجنة تعنى بتقديم مشروع تعديل قانون رقم (3) لسنة 1995. اضافة إلى تقديم مقترح بتشكيل لجنه لملاحقة ومتابعة الآثار المهربة و المسروقة .

 كما تم الاتفاق في الاجتماع على تقديم مقترح من قبل أمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم و هيئة السياحة ومصلحة الآثار، في شأن تنظيم مؤتمر دولي حول حماية الآثار والمباني التاريخية .

 ... ( وال ) ...


الأكثر قراءة