وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

أهمية تفعيل الاتفاقيات السابقة ودعم البرنامج الاستشرافي لديوان رئاسة الوزراء ، لاصلاح السياسات العامة - محور إجتماع الأمين العام لمجلس الوزراء مع السفير الايطالي .

تاريخ النشر (
2020-05-22 11:45:51
)

طرابلس 22 مايو 2020 ( وال ) - تركز الاجتماع الذي عقده السيد امين عام مجلس الوزراء الدكتور " الطاهر عامر" ، مع سفير ايطاليا لدى ليبيا السيد " جوزيبي بوتشينو"، والوفد المرافق له، بمقر ديوان الوزراء، الخميس حول أوجه التعاون المستقبلي مع المؤسسات الايطالية ذات العلاقة، وباتجاه دعم البرنامج الاستشرافي للديوان، لاصلاح السياسات العامة، والمؤسسات الإدارية والتنفيذية وإرساء النظام الإداري في ليبيا للفترة ما بعد جائحة كورونا.

وفي مستهل الاجتماع أثنى السفير الايطالي على الإجراءات المتخذة من قبل حكومة الوفاق الوطني في مكافحة الجائحة، بما طوَّق الأمر بسرعة نوعية ونموذجية، على العكس مما عانت منه ايطاليا ذاتها، وإن أخذت في التعافي التدريجي خلال الفترة الأخيرة. وفي هذا الصدد تقدم السفير الايطالي بالشكر للسيد رئيس المجلس الرئاسي لإرسال فريق طبي الى ايطاليا للمساعدة في جهودها لمواجهة هذه الجائحة العالمية.

ومن جانبه أطلع السيد أمين عام مجلس الوزراء السفير الايطالي على دور ديوان مجلس الوزراء في سياق السياسات العامة لحكومة الوفاق الوطني، وطبيعة عمل الديوان والمؤسسات التابعة له، وكذلك تفاصيل البرنامج الإستشرافي لإصلاح السياسات العامة، استعداداً لما ستفرضه المتغيرات الدولية لما بعد جائحة كورونا.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تعزيز آليات التعاون المشترك، وخاصة من خلال المشورة والخبرة في سياق هذا البرنامج. حيث شدد الطرفان في هذا الصدد على ضرورة وأهمية تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين، والتي من شانها ترسيخ وتكامل التعاون والشراكات القائمة والمستقبلية بين الجانبين .

واتفق الطرفان في هذا الاتجاه على إعتماد برنامج للزيارات المتبادلة بين ديوان مجلس الوزراء والمؤسسات الموازية في ايطاليا والاستفادة من الخبرات الايطالية في عديد المجالات.



...( وال )...

الأكثر قراءة