وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

معيتيق يتفقد المعهد القومي لعلاج الأورام مصراته بعد استكمال مرافقه الخدمية .

تاريخ النشر (
2020-05-21 23:16:51
)

مصراتة 21 مايو 2020 ( وال ) - قام نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد "أحمد معيتيق"، اليوم الخميس بجولة تفقدية للمعهد القومي لعلاج الأورام بمدينة مصراته للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تعيق عمله والخدمات التي يقدمها للمرضى. 

ووفقا لادارة التواصل والاعلام برئاسة الوزراء فقد التقى مدير المعهد أ . د" محمد الفقيه"، والمسؤولين فيه الذين استعرضوا أمام السيد النائب الخدمات التي يقدمها المعهد لمرضى الأورام في المدينة والمدن المجاورة وفق الإمكانيات المتاحة والنجاحات التي حققها طيلة السنوات الماضية باعتباره وجهة المرضى من كل مناطق ليبيا والتي أكدت الاحصائيات ان "18% "، من المترددين على المعهد من المنطقة الوسطي فيما "15% من المنطقة الشرقية ، "27% "من المنطقة الجنوبية وعدد "40% "من المنطقة الغربية .

وشدد الدكتور " الفقيه"، على ضرورة الاستمرار في دعم المعهد بكل الإمكانيات حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له كي يسهم في توطين العلاج بالداخل.

وشملت جولة السيد النائب المرافق التابعة للمعهد التي أنجزت بالكامل وبدأت في تقديم خدماتها ومنها " العيادات الخارجية ، المركز العلمي ، الأشعة العلاجية، الطب النووي ، المعامل ، قسم الأنسجة وعلم الأمراض، مصرف الدم، قسم العزل"، فيما مبني زراعة النخاع و القسطرة القلبية والأوعية الدموية والبنية التحتية و بعض الطرق الأسفلتية لازالت تحت الإنجاز .

وأشاد السيد النائب بالجهود التي يبذلها العاملين بالمعهد بمختلف تخصصاتهم خدمة للمرضى ، وأكد على أهمية الخدمات التي يقدمها والاستمرار في دعمه حتى يصبح من المراكز المتقدمة في هذا التخصص لعلاج مرضي الأورام داخل الوطن باشراف الخبرات الليبية ..

هذا وكان السيد النائب قد قام بزيارة معهد علاج الأورام رفقة رئيس المجلس الرئاسي عام 2018 للوقوف على احتياجات المركز وتأكيدهما استكمال مرافقه و العمل على دعمه بالإمكانيات، والتي أعقبتها زيارة المسؤولين في المعهد القومي لعلاج الأورام للسيد النائب أحمد معيتيق، وتأكيده الاستمرار في دعمه لاستكمال كافة مرافقه، وإشادته في السياق نفسه بالجهود التي بذلت من قبل القطاع الخاص عند إنشائه.



...( وال )...

الأكثر قراءة