Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

جامعة غريان تعلن عن استئناف الدراسة من خلال تدشين منصة التعليم عن بعد .

نشر بتاريخ:
غريان 1 ابريل 2020 (وال)- أعلنت جامعة غريان انه سعيا على مواكبة كل التقنيات الحديثة في مجال التعليم العالي بما فيها التعليم عن بعد والتي من شأنها رفع مستوى جودة العملية التعليمة الامر الذي ينعكس ايجاباً على مخرجات هذه العملية من حيث زيادة التحصيل العلمي وتقليل التكلفة ورفع اي معاناة قد يتكبدها الطالب او المحاضر او مشاق تترتب على ذلك خصوصا ِوان جامعة غريان تغطي منطقة جغرافية مترامية الاطراف من خلال كلياتها المختلفة ومراكزها المتخصصة. ونظرا للظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم من انتشار ل جائحة فيروس كورونا في هذه الأيام وما ترتب عليها من الالتزام بإجراءا ت صحية وقائية في كل دول العالم - وفي بلادنا الحبيبة والتي ألزمت مختلف الافراد على البقاء في المنازل وعدم الاختلاط حفاظاٍ على صحتهم و صحة المجتمع ككل الامر الدي أدى الى توقف الدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية . واوضحت الجامعة انه حرصاً على مصلحة الطالب واستمرار العملية التعليمية في جميع الكليات وتفادياً للتبعات السلبية التي تسببها هذه الجائحة وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة كل العاملين بها و الدارسين فيها . يسر جامعة غريان أن تعلن عن استئناف الدراسة عن بعد في جميع كلياتها وذلك من خلال تدشين منصة التعليم عن بعد لجامعة غريان وهي منصة تفاعلية تقترب وبنسبة كبيرة من واقعية المحاضرة التقليدية وذلك اسوةً بما هو معمول به في مختلف الجامعات العالمية وذلك من خلال تسخير اكتر التقنيات تطوراً في هذا الشأن وبالشكل الدي يلبي متطلبات العملية التعليمية ،كما يجب الإشارة الى أن هذه المنصة تمكن المحاضر من إلقاء محاضراته حسب الجدول المعتمد بالكلية ومن منزله دون الحاجة للذهاب للقاعة الدراسية وفي نفس الوقت يستطيع الطالب تلقي محاضراته دون مغادرة منزله . ودعت الجامعة أعضاء هيئة التدريس، الطلبة ) الى التعاون في هذا الصدد من خلال اتباع جملة من التعليمات وهي كما يلي:- 1-سيتم إلقاء وتلقي المحاضرات من خلال الدخول لمنصة التعليم عن بعد من خلال الموقع الرسمي لجامعة غريان و رابط تحت أسم " التعليم عن بعد" في القائمة الرئيسية للموقع . 2- عبر نافدة خاصة سيتم طلب أسم المستخدم وهو البريد الإلكتروني الخاص بجامعة غريان كما سيتم طلب كلمة المرور وذلك بعد اختيار الكلية من قبل المحاضر او الطالب. 3 -فيما يخص هيئة التدريس اللدين تم تخصيص بريد إلكتروني يحمل أسم نطاق الجامعة يستمكنوا من الدخول الى هذه المنصة وإلقاء المحاضرات من خلالها، أما أعضاء هيئة التدريس اللذين لم يتم تخصيص بريد لهم فسيتم تخصيص ايميلات لهم وإرسالها اليهم عبر رسالة نصية او أي وسيلة اتصال سيعلن عنها في حينها. 4- بخصوص الطلبة ، سيتم الاعلان قريباً عن نموذج إلكتروني تحت اسم "نمودج طلب بريد الكتروني لطالب"عبر موقع الجامعة يستطيع الطالب من خلال طلب بريد إلكتروني وذلك كما يلي:- - اختيار الكلية التي يدرس فيها الطالب. - إدخال رقم القيد والاسم رباعي - إدخال الاسم الأول والأخير باللغة الإنجليزية ويفضل أن يكون مطابقاً لجواز السفر إن وجد . - مراجعة البيانات والضغط على زر حفظ. بناءً على هذه البيانات سيتم منح الطالب بريد إلكتروني وكلمة مرور وإرسالها اليه عبر رسالة نصية او أي وسيلة اتصال سيعلن عنها في حينها لكي يستطيع الطالب الدخول للمنصة التعليم عن بعد وتلقي محاضراته. ملاحظة سيتم نشر شريط مصور (فيديو) يوضح بالتفصيل وبوضوح تام وبشكل سهل وميسر كيفية التسجيل في المنصة والاستفادة من جميع أدوات المنصة من تلقي للمحاضرات او ارسال الواجبات أو السؤال او الاستفسار عن أي جزئية في المحاضرة. نموذج الطلب http://gu.edu.ly/from/