وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزير المواصلات يناقش مع أعيان وحكماء فزان مواضيع طريق طريق الشويرف وتشغيل مطار سبها .

تاريخ النشر (
2020-02-26 21:03:30
)

طرابلس 26 فبراير 2020 ( وال)- اجتمع  وزير المواصلات  المفوض  ميلاد معتوق اليوم الأربعاء مع وفد  من أعيان و حكماء منطقة فزان تكون من : - د.محمد المدني الحضيري ، د. منصور جبرئيل ، السيد عبدالله مختار احمد،- السيد محمد العجايبي،- السيد عبدالكريم محمد البي.

و حضر الاجتماع د.محمد بيت المال رئيس مصلحة المطارات التابعة للوزارة حيت طلب الوفد الاطلاع على ما قامت به الوزارة بشأن مايلي :-

أولاً :- صيانة طريق الشويرف - براك حيث أفادهم السيد الوزير بأنه قد تم طرح عطاء المشروع في مناقصة عامة توجت بالترسية على شركتين محليتين من المنطقة للقيام بأعمال الصيانة للجزء الأكثر تضرراً و لمسافة حوالي 150 كم و ذلك بتجزئته على قسمين بين الشركتين التي تمت الترسيه عليهما وتطلب الأمر تخصيص المبالغ المالية لتنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة والتي تصل إلى حوالي (140,000,000.000 د.ل) مائة و أربعون مليون دينار ليبي , والتي سيتم توفيرها من خلال الميزانية المخصصة لحل مختنقات الجنوب الليبي .

ثانياً :- طالب الحضور بضرورة الإسراع بتشغيل مطار سبها الدولي بإعتباره المطار الأكثر استخداماً من سكان منطقة فزان للرحلات المحلية والدولية و أوضحت الوزارة انها كلفت فريقاً فنياً إشتمل على أعضاء من :

- مصلحة الطيران المدني

- مصلحة المطارات

- مركز الارصاد الجوية

- الخطوط الجوية الليبية

- الخطوط الافريقية

بالذهاب الى مطار سبها و تقييم الحالة الفنية توطيئةً لتشغيله حيث رد الفريق بتقرير يوضح إمكانية تشغيل المطار في الفترة النهارية و بحد أدنى من المتطلبات الواجب توفرها بالخصوص .

و بناءاً عليه قامت وزارة المواصلات بمكاتبة الجهات المختصة لمعرفة الحالة الامنية للمطار و المناطق المحيطة للتأكد من توفر الشروط االامنية لمطلوبة للتشغيل, قبل الاذن بإستئناف الحركة الجوية للمطار المذكور.

الأكثر قراءة