وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

الناطق باسم حكومة الوفاق : حصيلة القصف الصاروخى العشوائي وصلت الى ( 12 ) قتيل و ( 26 ) جريح ( 7 ) منهم في حالة حرجة جدا و ( 4 ) فقدوا اطرافهم .

تاريخ النشر (
2019-04-17 22:27:41
)

 طرابلس 17 أبريل 2019 ( وال ) - أعلن الناطق الرسمي لحكومة الوفاق الوطني " مهند يونس " أن حصيلة القصف الصاروخى العشوائي الذي استهدف منازل المدنيين بمنطقتى ابوسليم والهضبة وصلت الى ( 12 ) قتيل ( 7 ) منهم رجال ، و ( 5 ) نساء، وطفلة لم تبلغ الحلم بعد، منهم ثلاث نساء من عائلة واحدة، و ( 26 ) جريح ( 7 ) منهم في حالة حرجة جدا ( 4 ) منهم فقدوا اطرافهم .

وأشار " يونس " في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الى أن حكومة الوفاق الوطني قد أعلنت الحداد ثلاثة أيام ، وأضاف أنه في مواجهة ما سبق ذكره، اتخذت حكومة الوفاق، إجراءات متمثلة في توثيق كافة الجرائم المرتكبة ، وماطبة رئيس المجلس الرئاسي للمدعية العامة بمحكمة الجنايات الدولية ، مؤكدًا أن وزارة الخارجية خاطبت مجلس الأمن، ووضعته أمام مسؤوليته التاريخية والإنسانية.

وأعلن الناطق الرسمي صدور التعليمات لوزارة الصحة، والسفارات في الخارج لاتخاذ تدابيرها لتوفير العلاج للجرحى من المدنيين، وأبطال الجيش الليبي في المعارك ضد المليشيات المعتدية على طرابلس، الذي نتج عنه تعطل العمل في العديد من المرافق التعليمية، سواء الواقعة في مناطق الاشتباكات، أو التي استخدمت كمأوى للنازحين، مما تسبب في توقف 122 ألف طالب عن الدراسة.

كما أعلن خلال المؤتمر الصحفي نزوح أكثر من" 16"، ألف مواطن من مساكنهم منهم" 2100"، خلال 48 ساعة الماضية التي تعمل الحكومة على توفير احتياجاتهم، وتقديم العناية لهم، وأشار لعقد لجنة الطوارئ اجتماعها اليوم، تم خلاله تشكيل مجموعة من الفرق التي ستعمل على المساهمة في تقديم الخدمات للنازحين والمواطنين.

وأشاد في السياق نفسه، بالجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة، ومؤسسات المجتمع المدني، والمتطوعين الذين عملوا منذ بداية العدوان على طرابلس على استقبال النازحين، وتقديم يد العون لهم وتقديم الخدمات وتلبية احتياجاتهم، ولرجال الهلال الأحمر الذين دخلوا المناطق الخطرة من أجل فتح ممرات آمنة للعائلات العالقة في أماكن الاشتباكات وإنقاذ حياتهم.

...( وال )...

الأكثر قراءة