وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء : هناك مناطق في حالة اظلام ولم يستطع فنيو الشركة ارجاع الكهرباء اليها نتيجة الاشتباكات الدائرة .

تاريخ النشر (
2019-04-15 20:38:35
)

طرابلس 15 أبريل 2019 ( وال ) - أعلن رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء " عبد المجيد حمزة " أن هناك مناطق مختلفة بضواحى العاصمة طرابلس في حالة اظلام ولم يستطع فنيو الشركة ارجاع الكهرباء اليها نتيجة الاشتباكات الدائرة ، وتوقع أنه في حالة اعطاب دوائر أخرى من جهد 220 كيلو فولث و 400 كيلو فولث فانه ستحدث حالة اظلام تام في المنطقة الغربية .

وأكد " حمزة " في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمقر رئاسة الوزراء وبمشاركة وزراء الخارجية " محمد سيالة " والداخلية " فتحي باشاغا " والتعليم " عثمان عبدالجليل " والوكيل العام لوزارة الصحة " محمد عيسى هيثم " ، ومسؤول مركز الطب الميداني طارق الهمشري - أن الاشتباكات الجارية ادت الى خسائر فادحة في دوائر توزيع الكهرباء والمحطات الفرعية والشبكات الناقلة للطاقة بالمناطق .

وأشار الى أن اندلاع هذه الاشتباكات واستمرارها ستؤدى الى تأخر التعاقدات التى قامت الشركة بابرامها مع العديد من الشركات الاجنبية بهدف ااعادة تأهيل الشبكة العامة والمحطات والتى كان من المقرر لها ان تستأنف عملها الشهر الجاري .

...( وال )...