وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

سيالة يطالب مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه ماتشهده العاصمة طرابلس وضواحيها من حرب مدمرة وكارثة تصيب الابرياء .

تاريخ النشر (
2019-04-15 16:48:40
)

طرابلس 15 أبريل 2019 ( وال ) - أكد وزير الخارجية المفوض " محمد سيالة " ان قصف مخازن الكتاب المدرسي التابعة لوزارة التعليم بمنطقة عين زارة للقصف وحرق مايزيد عن أربعة مليون نسخة كتاب لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي الي جانب كافة المحتويات الإدارية واللوجستية للمخازن هو جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية لاتقبل التبرير بالمطلق .

وقال " سيالة " في رسالة وجهها الى رئيس مجلس الأمن الدولي " كريستوف هيوسغن " اليوم الاثنين " ان الحرب التى تُشن على العاصمة طرابلس منذ أكثر من عشرة أيام وماأحدتثه من قتل بين المدنيين والنزوح والتشريد للسكان على مختلف فئاتهم وبث الرعب والخوف في نفوس الامنيين باستخدام كافة انواع الاسلحة من طائرات وصواريخ ومدفعية ثقيلة وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والحاق اضرار جسيمة بها يتطلب التدخل وبشكل عاجل لايقاف هذه الحرب المدمرة .

وطالب سيالة في رسالته الى رئيس مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه ماتشهده العاصمة طرابلس وضواحيها من حرب مدمرة وكارثة تصيب الابرياء محذرا مما ستسببه من انعكاسات سلبية خطيرة ليس على ليبيا فقط بل على المنطقة والعالم أجمع .

...( وال )...

الأكثر قراءة