وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

ورشة عمل تشاورية بمدينة هون حول مكافحة الحشرة القشرية الخضراء .

تاريخ النشر (
2019-03-16 20:49:10
)

هون 16 مارس 2019 ( وال ) - بدأت بمدينة هون اليوم السبت اعمال ورشة العمل التشاورية التي تنظمها منظمة ليبيا للزراعة والبيئة حول مكافحة الحشرة القشرية الخضراء..

وتتركز اعمال هذه الورشة التي تستمر يومي 16/ 17 مارس الجاري على كيفية مكافحة افة الحشرة القشرية والتخلص منها ومدى انتشارها في منطقة الجفرة والاضرار المصاحبة لها وتأثيرها المباشر على انتاج التمور ووضع قاعدة معلومات موحدة لها .

ويشارك فيها خبراء ومتخصصن في مجالات مكافحة الحشرات الزراعية وملاك ومزارعي اشجار النخيل وتجار التمور والمهتمين من الجفرة وسبها وجالو واوجلة وجخرة وسبها ومرزق والشاطئ وغيرها من مناطق ليبيا المهتمة بزراعة النخيل وانتاج التمور.

وافاد رئيس اللجنة التحضيرية لورشة العمل المهندس ادريس المهدي مراسل وكالة الانباء الليبية بالجفرة - أن هذه الورشة تأتي استكمالا لورشة العمل التى نظمت خلال المدة الماضية بطرابلس والتي شاركت فيها بعض المراكز البحثية ووزارتي الزراعة والحكم المحلي بحكومة الوفاق بشأن التباحث في كيفية دعم جهود مكافحة الحشرة القشرية الخضراء.

وأضاف أن هذه الورشة تهدف الى تبادل التجارب والخبرات بين المناطق الليبية المختلفة واعداد فرق عمل ميدانية لاجراء عمليات المسح لمزارع النخيل تعقبها اعداد برامج تدريبية والمكافحة الحيوية لافة القشرة الحشرية الخضراء ..

وواوضح بان القشرة الحشرية اصابت خلال السنوات الماضية الالاف من اشجار النخيل في عدة مناطق ليبية اثرت بشكل مباشر على الجانب الاقتصادي من ناحية انتاج التمور.

....( وال - الجفرة ) ...

الأكثر قراءة