وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

روضة القادسية للأطفال وجمعية سبها ومكتب غات يحتفلون باليوم الوطني للزي الليبي التقليدي في نسخته الخامسة .

تاريخ النشر (
2019-03-14 19:17:14
)

طرابلس 14 مارس 2019 ( وال) - احتفلت روضة القادسية بغوط  الشعال  اليوم الخميس  باليوم الوطني للزي الليبي التقليدي في نسخته الخامسة .

وجسد أطفال الروضة خلال الاحتفال لوحة جميلة  وهم يرتدون الزِّي الليبي بنين وبنات عكست  اعتزاز الأجيال المتعاقبة بالزي الوطني رمز الوحدة الوطنية بين أبناء ليبيا في كل المدن والقرى .

وقدمت خلال الاحتفال فقرات فنية تراثية ليبية أضفت على المكان بهجة وفرح بين الأطفال وتجول المشاركون بين الخيام التراثية الليبية التي تم بنائها في فناء الروضة التي كان بداخلهما الأواني القديمة التي يستعملها الآباء والاجداد في حياتهم اليومية وما يتناولونه من آكلات شعبية .

وعبر عدد من أولياء الأمور والمعلمات عن شكرهم وتقديرهم لمن كان وراء فكرة احياء هذا اليوم الوطني ، مؤكدين انه سيكون خير وسيلة للتواصل بين الأجيال في الحفاظ على  الزِّي الوطني والاعتزاز به جيلا بعد جيل .

وفي سبها وغات احتفل باليوم الوطني للزي الليبي التقليدي حيث نظمت البيت الأصيل ومكتب الثقافة بغات احتفالات بالمناسبة ارتدى فيها المشاركون الزِّي الليبي  في تظاهرة تراثية عكست جمالياته واعتزاز الأجيال المتلاحقة به  زادها جمالا مشاركة الفرسان الشعبيين وهم يمتطون جيادهم الأصيلة وبزيهم الوطني التقليدي  .    

( وال)

الأكثر قراءة