وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

افتتاح معرض ليبيا للمشروعات الصغرى بحضور عدد من المسؤلين .

تاريخ النشر (
2019-03-09 18:15:08
)

طرابلس 09 مارس 2019 ( وال ) - افتتحت صباح اليوم السبت فعاليات معرض ليبيا للمشروعات الصغرى في نسخته الرابعة بفندق المهاري ( راديسون بلو ) بالعاصمة طرابلس .

وحضر افتتاح فعاليات المعرض محمد تكالة عن المجلس الاعلى للدولة رئيس اللجنة الاتقتصادية لتنمية المشروعات ووزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني " المهدي الورضمي " ورئيس الهيئة العامة للثقافة " حسن اونيس " والدكتور عبد الناصر ابوزكية مدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة اضافة الى عدد من المسؤولين .

واثني وزير العمل والتأهيل في كلمة له في إفتتاح المعرض على جهود المنظمين والممولين والمشاركين فيه ، مشيرا بأن مثل هذه المعارض تشكل خطوة أساسية لخلق بيئة مناسبة لتحفيز أصحاب المشاريع الصغرى لعرض مشاريعهم وفتح المجال للتعاون بينهم وبين رجال الأعمال . 

وأكد الورضمي على أن الدولة تسعى إلى دعم التحول للمشاريع الناشئة و الصغرى ، مشيرا بأن الشباب هم القوة الدافعة لمشاريع الأعمال الصغرى والمتوسطة. 

واوضح بأن مثل هذه المعارض تشكل شراكة ناجحة بين القطاعين العام والخاص مؤكدا دعم الوزارة لمثل هذه المشاريع الهادفة الى خلق ثقافة الابداع عند الشباب والعمل على خلق استراتيجية ناجحة لدعم الاقتصاد الوطني بالتنسيق مع كافة المؤسسات والقطاعات .

وقال المسؤل على تنظيم هذا المعرض صهيب الدويك لوكالة الأنباء الليبية أن هذا المعرض وهو الرابع لتنمية المشروعات يتضمن ( 28 ) مشروع ابداعيي وسيستمر على مدى يومين خلال الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة 9 صباحا وحتى 8 مساء .

وأضاف أن معرض ليبيا للمشروعات الصغرى في نسخته الرابعة تقدم للمشاركة فيه هذا العام( 132 ) مشروع حيث تم اختيار ( 60 ) وعرضهم على لجنة التحكيم وتم اختيار ( 28 ) مشروع وهم الذين يشاركون اليوم في هذا المعرض السنوي .

واشار الدويك ان المشاركين في هذا المعرض من جميع مدن ليبيا وان نسبة النساء المشاركات فيه وصلت الي 42% ، مؤكدا بأن المعرض يتضمن كذلك تنظيم حلقات نقاش حول أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص واثر ذلك في دعم الاقتصاد الوطني .




... ( وال )...

الأكثر قراءة