وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

ليبيا والولايات المتحدة الامريكية توقعان على بروتوكول تعديل وتمديد العمل باتفاق التعاون في مجال العلوم والتكنولولوجيا ولمدة عشرة سنوات قادمة قابلة للتجديد.

تاريخ النشر (
2018-11-15 21:20:26
)

 طرابلس 15 نوفمبر 2018 ( وال ) - وقعت ليبيا والولايات المتحدة الامريكية على بروتوكول تعديل وتمديد العمل باتفاق التعاون في مجال العلوم والتكنولولوجيا بينهما ولمدة عشرة سنوات قادمة قابلة للتجديد.

وقام بالتوقيع على هذا البروتوكول الذي تم في العاصمة الامريكية واشنطن امس الاول الثلاثاء عن الجانب الليبي سفير ليبيا لدي الولايات المتحدة السيدة وفاء بوقعيقيص ، وعن الجانب الامريكي السيدة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المحيطات والبيئة والعلوم جوديث غاربر .

 ويمثل هذا الاتفاق التزاما مشتركا بين الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا للدفع بالتقدم العلمي والاقتصادي معاً، ويتيح إطارا للتعاون بما يسهم في الرخاء الاقتصادي والأمن القومي لكلا البلدين. كما يؤكد مجدداً على حرص البلدين على ترسيخ العلاقات بينهما .

 يذكر أن الولايات المتحدة تنظم العديد من البرامج العلمية والتقنية تشمل برامج التبادل الثقافي واستعمال تقنية الحفظ على الاثار والأمن الاشعاعي وأنشطة التنمية المستدامة والتعاون مع الشركاء الليبيين لدعم المبتكرين الشباب في ارجاء ليبيا عبر برامج تعليم اللغة الانجليزية والبرامج التقنية .

... ( وال )...

الأكثر قراءة