وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزارة الخارجية تعلن رفضها القاطع لأية محاولة لاستعمال الاموال المجمدة لاي غرض غير مصالح الليبيين جميعا .

تاريخ النشر (
2018-06-13 18:05:23
)

    طرابلس 13 يونيو 2018 ( وال ) - أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني عن رفضها القاطع لاية محاولة لاستعمال الاموال المجمدة لاي غرض غير مصالح الليبيين جميعا ، وحملت الوزارة الحكومة البريطانية مسؤولية المساس بالاموال الليبية المجمدة داعية لاتخاذ كافة التدابير لحمايتها . 

    ودعت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الاربعاء مجلس الامن الدولي ولجنة العقوبات التابعة له حماية الاموال الليبية المجمدة باعتبارها امانة لدى المجتمع الدولي والحفاظ عليها من اولى واجباته .

    وقالت الوزارة في بيانها أنها " تتابع وباهتمام بالغ ردود الافعال حول مشروع القانون المعروض على مجلس العموم بعد عرضه على مجلس اللوردات البريطاني والذي يستهدف الاموال الليبية المجمدة في بريطانيا لتعويض ضحايا العمليات الارهابية التى قام بها الجيش الجمهوري الايرلندي ".

    وأشارت الوزارة الى أن ملف علاقة النظام السابق بالجيش الجمهوري الايرلندى قد تم معالجته بين حكومتى البلدين وتعاونت ليبيا وبريطانيا على انهاء هذا الملف وباشرتا علاقة طبيعية بعد سنوات من القطيعة وعلى هذا الاساس تواجدت استثمارات ليبية كثيرة وفي مختلف المجالات في بريطانيا دخلت جميعها تحت طائلة العقوبات الدولية بموجب قراري مجلس الامن رقم 1970 - 1973 لسنة 2011 .

    ...( وال ) ...